التناسخ  (قائمة المقالات)

 

" و اذ اخذ ربک من بنی آدم من ظهورهم ذریتهم واشهدهم علی انفسهم الست بربکم قالوا بلی شهدنا ان تقولوا یوم القیمه انا کنا عن هذا غافلین " سوره الاعراف 172

ماذا تقول هذه الایه ، ان کل واحد منا رأی الله و شهد علیه ؟ کیف یمکن هذا و نحن لا نتذکر ای شیئ من هذا الحدث الهام ؟ کیف یمکن ان ننسی هذه اللحظه العظیمه فی حیاتنا ؟

تأمل هذه اللحظه ، بأی حال ستکون ؟ کیف سیکون شعورک ؟ کیف ستصف الفرح و السعاده التی تغمرک فی تلک اللحظه ؟ اذن هی لحظه لا توصف واکید هذا الکم العظیم من السعاده یمنعک من قبول الحیاه وکل ما فیها من تجارب .... کیف نترک کل هذه السعاده و نعیش فی مکان مجهول ؟

فی الحقیقه غمرتنا نفس السعاده حین عرفنا اننا سنعیش علی الارض لاننا لم نکن نعلم ماذا ینتظرنا علی هذه الارض الخضراء الملیئه بالماء و الفواکه والطیور وکیف کان کل شیئ متناغما فیها وکل شیئ یسبح الله و یحمده لانه اشترک فی هذا الوجود و الکیان العظیم .....

الانسان بکل برائه کان یتبع احاسیسه ویقبل بکل شیئ لانه مستسلم لامر الله ویعرف هذا الحب الموجود بین الخالق و المخلوق ووافق علی هذا الفصل حتی یسعی للوصل .

اذن یا ایها الذین یوءمنون بالغیب لا نستطیع ان نحسب کل شیئ عن طریق الفکر لانه لا یتذکر الماضی ولا یعرف المستقبل لندع الفکر لهذه اللحظه التی اتت من الماضی حتی توصلنا بالمستقبل و نفکر بقلوبنا .... اذا کنا رأینا الله و لا نتذکر فهل عشنا حیوات اخری و لا نتذکرها ایضا ؟ التناسخ لیس مذکور فی القرآن اذن هو لیس حقیقه !!!

الادیان لم تتحدث عن التناسخ لاننا عن طریق التناسخ نتعرف علی العلل و الاسباب فقط وفی النهایه انت تستسلم الی امر الله و تعرف ان حیاتک مبنیه علی اسس وضعتها فی الماضی و بنیت علیها مستقبلک اذن ستستسلم ایضا ، هذه هی السببیه او الکارما التی یتحدث عنها علماء العرفان .

الکلمات الاخیره من هذه الایه تجعلک تفکر اکثر و اکثر ( ان تقولوا یوم القیامه انا کنا عن هذا غافلین )

ما هذا التحدی کیف سیعاقبنا الله علی شیئ لا نتذکره ؟ و این العدل فی هذا ؟

هذه الکلمات هی رمز علی ای شیئ تفعله !!! اذا کان الله سیحاسبک علی شیئ لا تذکره فماذا عن الاشیاء التی تذکرها ؟؟؟؟ انت تکذب و تزنی وتسعی للسلطه و المال الحرام ..... ماذا سیکون الرد ؟ اذن حاسب نفسک قبل ان تحاسب ، لانک لا تستطیع ان تتذاکی و تقول انی کنت غافلا ، لانه اعطاک مجال و مساحه بوسع الارض حتی تتعرف علی نفسک و ذاتک و لا تنسی او تتناسی ان الحساب سیکون علی کل لحظه .

" ووضع الکتاب فتری المجرمین مشفقین مما فیه و یقولون یا ویلنا مال هذا الکتاب لا یغادر صغیره ولا کبیره الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا یظلم ربک احدا " الکهف 49

f