الاستسلام و التضحیه  (قائمة المقالات)

 

" فلما بلغ معه السعی قال یا بنی انی اری فی المنام انی اذبحک فانظر ماذا تری قال یا ابت افعل ما توءمر ستجدنی ان شاء الله من الصابرین "سوره الصافات 102

هناک جدل حول هذه الایه ، المسلمین یعتبرونها تشیر الی اسماعیل و الیهود و المسیحیه یعتبرونها تشیر الی اسحاق ، و اما نحن سنقدم الاهم علی المهم یعنی سواء ان کانت هذه الایه تشیر الی اسحاق او اسماعیل فهناک دروس بین سطورها و سنقرأها مع بعض و بعد ذلک انت ستعرف ان هذه الایه الی من تشیر ....

الدرس الاول نأخذه من هذا الطفل البریئ الذی کان یتبع ابوه فی کل خطوه و فجأه قال له ارید ان اذبحک... لم یعترض و لم یترد وقال افعل ما توءمر به و سأکون من الصابرین !!! کیف یمکنه ان یکون بهذا الاستسلام ؟؟؟ هو لم یکن نبی بعد حتی ننسب الیه هذا الاستسلام لانه کان صغیرا بالعمر و لا یوجد نبی صغیر بالعمر کل الانبیاء کانوا فی اعمار الثلاثین و ما فوق...( یمکن کانت هناک تنبوءات لاشخاص من الصغر و لکن هذا لا یعنی النبوه ) لو لم یکن طفلا لما اعطی هذا الجواب ... الاطفال یعیشون الطفوله و البرائه بکل جوارحهم و احاسیسهم و الفکر و العقل و التدبیر لیس موجودا بالمره ، کل الحیاه بالنسبه لهم لعبه کبیره نفرح بها ثم نرمیها و نبحث علی غیرها ..

والان ، لو تعرضت انت لمثل هذا الامتحان کیف ستکون رده الفعل ؟ اذا جاء احد تحبه و تثق به و قال سوف اذبحک ماذا ستفعل ؟ اذبحک ؟ لننسی هذه الکلمه لنضع مکانها کلمه اترکک ماذا ستفعل ؟ یا لطیف علی الاعتراض و خلق الحجج و الشعارات .... اذا قال زوج لزوجته انی ساترکک !!! ستترکنی و انا التی اضعت کل هذه السنین فی بیتک و انجبت هوءلاء الاطفال و وقفت معاک فی الحلوه و المره وو ووو ....

و العکس صحیح لو الزوجه قررت ان تترک زوجها فهناک مصیبه اکبر لانها ستکون زانیه و عاطله و عدیمه الاحساس لانها ستترک الشخص الذی تحس انها لا تحبه و المجتمع والناس و کل شیئ سیکون ضدها.

یقول المسیح (ع) :"ان لن تعودوا کالاطفال ....." لماذا الاطفال ؟ لان الاطفال لا یفکرون و لا یحسبون ای شیئ بمیزان العقل و الذکاء .... هل رأیت طفلا مکتئبا" او حزینا الا الاطفال الذین نحن نضع لهم صفه او علبه تحدد کیانهم : یا حرام هذا الطفل مریض !!
یا حرام هذا اعمی !!
یا حرام صار یتیم من شهر !!
یا حرام هذا اطرش !!
او علب اخری نضع الاطفال فیها و یتشفرون علیها .... الانسان لا یفقد انسانیته مهما حصل .... الانسان المریض هو لیس المرض ، الانسان هو لیس عینین فقط حتی اذا فقدهم لا یبقی شیئ من الانسانیه لدیه و کذلک السمع او الاهل او ای شیئ آخر .... الانسان سیبقی اشرف المخلوقات مهما حصل یکفی ان یتعرف علی نفسه و طاقاته ....

ارید ان اضیف نقطه هامه وهی ان هناک شیوخ او ناس یدعون الاستناره یتصرفون بشکل غیر اخلاقی مع الاطفال و یدعون انهم یزرعون نطفه الاستناره فیهم او یحرکون طاقه الحکمه لدیهم ... ارجوکم لندع الاطفال تعیش طفولتها و لا نتدخل فی هذه البرائه و نشوهها حتی و ان کان السبب هو الاستناره !!
اصغر عارف و عالم مستنیر کان عمره واحد و عشرین سنه ..... اذن لندع الاطفال ولننتبه لانفسنا ..

الدرس الثانی هو التضحیه ، تصوروا بعد کل هذا الانتظار للابوه و الفرحه من ولاده هذا الطفل و التعلق به و الیوم جاء وقت الامتحان ... اذبحه ؟! ضحی باعز شیئ عندک لترضی الله ... لماذا یالله هذا الامتحان الصعب و انت لست بحاجه الی هذه التضحیه ، انت القوی و القادر و الغنی و انا الضعیف و الذلیل والمستعین .... لا تتذاکی !!! هذا هو الامتحان .

الی ای مدی انت مستعد للتضحیه ؟ و ماذا ستکون الضحیه ؟

و العکس صحیح ایضا لان هناک اشیاء ثمینه نضحی بها و لا نعیر لها ای اهمیه ، لقد اعطانا الخالق ارض جمیله نعیش علیها و جسم اجمل نعیش فیه و نحن ماذا نفعل ؟ نضحی بالارض کل یوم و نستنزف خیراتها و نستخدمها للدمار ، نضحی باجسامنا و صحتنا ، و کذلک نضحی بوقتنا .

انا ازرع الفاکهه و القمح و ذاک یزرع الخشخاش و یستخرج النفط لشراء الاسلحه
انا اسهر للتأمل او الذکر و قرأت ای کتاب یقوی الانسانیه و ذاک یسهرلیری القنوات الفضاحیه
انا ادرس و اتعلم و اعیش ما تعلمته و ذاک ینام و یشخر و یتأخر ...
تذکر ان ما تضحی به هو الذی سیبقی لک

f