الروح بعد الموت  (قائمة المقالات)

 

این تنتقل الروح بعد الموت و کیف هو العالم الاخر ؟
"یسئلونک عن الروح قل هی من علم ربی " لان الروح لها تفاصیل و صفات اکبر من ان نستوعبها الان اذن فی هذه المرحله من العرفان نحن لا نملک الا انفسنا و افکارنا و طاقاتنا ، فلنتعرف علیها و نهذبها اولا حتی نستوعب الدروس الباقیه .

العوالم نتقسم الی اربعه و هی :
عالم الناسوت وهو بمعنی عالم الناس او هذا العالم الذی تحسه ونعیش فیه و طاقته تراب .
عالم الملکوت و هو العالم الذی یشبه الارض الی حد کبیر و بالاحری هو البرزخ الموعود و الذی یتکلم عنه رجال الدین و طاقته هواء.

عالم الجبروت لا یشبه العوالم الاخری و لا یوجد ای شیئ یشبهه لانه عکس الارض تماما یعنی اذا کان هناک شیئ طاقته صعود ففی عالم الجبروت تکون نزول و بالعکس وطاقته هی الماء .
عالم اللاهوت هو العالم القریب من الطاقه و الذکاء الکونی و هذا العالم لا یشبه العوالم الاخری لان کل شیئ فیه انفلاشی و لهذا یذکر بالفناء و طاقته هی النار.

الحیاه کلها خلقت بدورات متناغمه مع بعض و هذا یشمل کل شیئ فی الخلق تصور الارض جاءت من نار ثم تحولت الی ماء ثم تبخر الماء و صنع الهواء من حولها و من ثم ظهرت الیابسه . یعنی نار ، ماء ، هواء ، تراب . و الانتقال سیکون بعکس هذا السیر یعنی ننتقل من التراب الی الهواء ومن ثم الی الماء و بعد ذلک الی النار . اکید النار التی نتکلم عنها هی لیست جهنم المعروفه فی الادیان هذه مجرد طاقات لعوالم موجوده فی الکون . اکید ستسأل ان الهواء اقل کثافه من الماء اذن کیف یمکن ان یکون بین التراب و الماء؟ الجواب هو نحن نتحدث عن طاقه و هذه الطاقه لها صفاتها الخاصه و احد صفات عالم الملکوت هی الشفافیه و وفقدان الماده فیه ولهذا لا یستطیع العلماء ان یروا الکائنات الموجوده فی عالم الملکوت و لکن الکائنات الموجوده فی عالم الجبروت هی شبه مادیه و ملموسه .

حتی اعطیک فکره عن حجم هذه العوالم الیک هذا المثال : تصور ان هناک تفاحه فی غرفه مساحتها 12 متر وهذه الغرفه فی شقه مساحتها 120 متر وهذه الشقه فی عماره باربعه طوابق . اذن التفاحه هی الارض او عالم الناسوت و الغرفه هی عالم الملکوت و الشقه هی عالم الجبروت و العماره هی عالم اللاهوت .

کل انسان له اجسامه السبعه و کل جسم له طاقته و مکانه فی هذه العوالم ، حتی یسهل استیعاب هذه العوالم نقسم عالم الملکوت و الجبروت و اللاهوت الی اثنین یعنی سفلی و علوی و هذا لوجود الفرق فی الکثافه . لنبدأ الرحله مع الاجسام : نحن نترک الجسم الاول فی عالم الناسوت ( تراب)
الجسم الثانی فی الملکوت السفلی
الجسم الثالث فی الملکوت العلوی ( الجسم الثانی و الثالث طاقتها الهواء و الفرق فی الکثافه )
الجسم الرابع فی الجبروت السفلی
الجسم الخامس فی الجبروت العلوی ( طاقه الماء و الفرق فی الکثافه )
الجسم السادس فی اللاهوت السفلی (نار)
الجسم السابع فی اللاهوت العلوی ( نور)

حین تصل الی اللاهوت العلوی هو المکان الذی تذکره الادیان بیوم القیامه و العرفان بیوم الوصل .

اکثر الناس حین یحلمون بالانبیاء و الاولیاء و المستنیرین یقولون انهم کانوا محاطین بنور او لاحظوا الصور لهوءلاء الاولیاء توضع هاله من نور حولهم ، هذه حقیقه لانهم یظهرون للناس باجسامهم السادسه او السابعه اذن هذا النور یشع من اجسامهم .

f