تنظيف الكبد  (قائمة المقالات)

 

* يمكنك أيضا مشاهدة شرح تنظيف الكبد في شرح بالفيديو، للمشاهدة هنا

قمنا في عمّان بتطبيق تنظيف الكبد المبني على أبحاث العالمة هولدا كلارك بشكل جماعي. و قد أذهلتنا النتائج...

لتوضيح الفكرة بشكل أفضل أنظر إلى الصورة التالية و التي تحتوي بعض الحجارة التي خرجت من جسمي بعد عملية التنظيف:



هذا مع أنني التزم بنظام نباتي متوازن (بدون لحوم، دجاج أو أسماك، بدون بيض، و قليل قليل من منتجات الحليب) منذ أكثر من أربع سنوات.

إذا كنت تمرض كثيرا أو لديك الكثير من الحساسيات فقد تود أن تقوم بعملية اللتنظيف بأسرع وقت.

العملية بسيطة:

- لابد أن تكون نباتيا على الأقل لمدة أسبوع قبل عملية التنظيف، مع مراعاة عدم تناول الأمور المقشورة و السكريات
- في يوم التنظيف، لا تأكل أي شيء بعد الساعة الثانية عشر ظهرا
- يمكنك شرب الماء بشكل طبيعي
- في تمام الساعة السادسة مساء، قم بشرب كأس من الماء مع الملح الإنجليزي أو ما يسمى Epsom Salt (يمكن الحصول عليه من أي صيدلية)، كمية الملح الانجليزي في كأس الماء هي حوالي 15 غرام، أي أكثر بقليل من الكيس المتعارف عليه الذي يباع في الصيدليات.
- في الساعة الثامنة قم بشرب كأس ماء آخر مع الملح الانجليزي.
- في تمام الساعة العاشرة قم بتحضير الوصفة بخلط كأس من زيت الزيتون مع كأس من حامض الليمون أو معصور الجريب فروت، قم بخلطهما جيدا و بشرب الخليط بسرعة (مدة لا تتعدى 5 دقائق).
- بعد شرب الوصفة، قم بالاستلقاء فورا و النوم، يتم الاستلقاء على الظهر، و تقوم بوضع مخدة تحت الأرجل لرفعها قليلا عن مستوى الجسم.
- قبل شرب الوصفة بربع ساعة، يفضل (و لهذه الغاية فقط لتجنب ألم خروج الحجارة) أن تقوم بأخذ دواء (طبيعي إن أمكن) لمساعدتك على النوم و إزالة الألم (يمكن عمل شراب يانسون أو أخذ حبتين Panadol Sleep للكبار).
- بعد النوم، يستيقظ الشخص في الغالب حول الساعة الخامسة صباحا.
- يتم أخذ كأس ماء مع الملح الانجليزي مجددا في تمام الساعة السادسة صباحا. و ثم يتم أخذ كأس آخر في تمام الساعة الثامنة.
- خلال هذا الوقت، و عند الذهاب إلى المرحاض، تتم ملاحظة الحجارة المتراكمة و التي تخرج من الكبد و المرارة، و تعرف من لونها المائل للخضرة.

لا يتم الأكل بشكل مباشر بعد عملية التنظيف، بل يبدأ بشكل تدريجي. مثلا يمكن البدء بحبة فاكهة، و بعدها بساعة شوربة، و بعدها بساعة خضار و حبوب كاملة مع المضغ الجيد و هكذا. مع المراعاة بالطبع أن يتم اتباع النظام الغذائي المتوازن.

يفضل أن يتم استعمال جهاز الـ Zapper يوميا و لمدة لا تقل عن أسبوع قبل عمل تنظيف الكبد، تفاصيل الجهاز موجودة في كتاب هولدا كلارك على الموقع.

في حالة وجود حالة مرضية قوية لا ينصح عمل تنظيف الكبد إلا بعد تنظيف الجسم بشكل كامل من خلال تغيير نظام الأكل و الحياة. و يمكن دائما استشارة الأمناء من المختصين.

المزيد في كتب و أفلام هولدا كلارك.

f