دروس في الطریقه (الحال الثامن)  (قائمة المقالات)

 

الم � الر- کهیعص � حم

ما هذه الحروف ؟ و لماذا هي موجوده في بعض السور و لیست موجوده في البعض الاخر؟

هذه الاحرف اقامت جدل کبیر في الدین و هناک اقاویل و احادیث کثیره عن هذه الحروف ومن ثم دخل علم الاعداد وصار العلماء یضعوا لها اعداد ومن جمع الاعداد وصلوا الی کلمات اخری وفي النهایه لم یشرح احد انه لماذا وضعت هذه الاحرف في اول بعض السور مع کل قداستها ؟

یقال ان الرسول (ص) کان یتلقی القرآن بطریقتین اولها ان ینزل علیه جبرئیل و یلقنه الایات و الثانیه کان یدخل الرسول في حال ویصب عرقا وکأنه هو الذي یسحب الایات .

اذن الطریقه الاولی هي سهله لانه یتلقی الکلمات من جبرئیل وهو یرددها من بعده . اما الطریقه الثانیه فهي طریقه صعبه لانه کان یجب ان یسحب هذه الکلمات من ( الرق المنشور ) سوره الطور 3 في البیت المعمور.

کلنا نعرف ان کل حرف هو موجه و صدا اذن حین کان یسحب الرسول (ص) الایات ، حتی یصل الی الموجه الصحیحه کان یسحب قبلها الحروف التي توصله بالایات ، تماما کما یحصل حین تفتح الرادیو و تبحث عن موجه انت ستسمع اصوات و موجات مختلفه ومن ثم تصل الی الموجه المطلوبه .

اذن هذه لیست احرف بل هي اصوات یعني لا یمکننا ان نضع لها اعداد ، لانها موجه اتت من الرق المنشور .

اذا قرأت السور التي تحمل نفس الموجه او الصوت ستجد فیها آیات او مواضیع مشترکه ، مثلا( حم ) تحمل نفس المواضیع في السور المتعلقه بها یعني هي اتت من نفس الموجه .

f